الإهدائات بمنتديات شباب مصر


العودة   منتديات شباب مصر > المنتديات الاعلامية > شباب سياسى على الآخر

الملاحظات

شباب سياسى على الآخر خلوا بالكم من الكلام اللى هتكتبوه الآول مش عاوزين نروح فى داهيه ههههه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-08-2009, 12:01 PM   #1
أوان الورد
من مؤسسي المنتدى
نــــور المنتــدى
 
الصورة الرمزية أوان الورد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: الكويت
المشاركات: 38,451
معدل تقييم المستوى: 1312
أوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond repute

مشاهدة أوسمتي


الجنس: Female

علم الدولة: Kuwait
14 أم المصريين صفيه زغلول



كانت صفية زغلول سيدة عظيمة بمعني الكلمة، وقد تقدم سعد زغلول لخطبتها وهي كريمة مصطفي فهمي باشا وكان رئيساً للوزراء وقتها، فكان أول فلاح مصري يجرؤ علي طلب يد ابنة رئيس وزراء، وكان الوزراء أيامها لا يزوجون بناتهم إلا من الأتراك والشراكسة.وقد لجأ سعد زغلول إلي قاسم أمين ليتوسط له في خطبة صفية زغلول، ولم تكن الأميرة نازلي كما أشيع هي الوسيطة، فقد كانت تعارض هذا الزواج، لأنها كانت ترغب في الزواج من سعد، ووسطت الشيخ محمد عبده في ذلك، لكن سعد زغلول رفض فكرة أن يتزوج أميرة.
وكما يقول المثل إن وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة، فقد كانت صفية زغلول هي تلك المرأة الملهمة التي وقفت إلي جوار الزعيم سعد زغلول وكافحت معه وبعده من أجل القضية الوطنية ويوم قرر سعد زغلول أن يبدأ رحلة الثورة والكفاح:
قال لها: لقد قررت أن أضع رأسي علي كفي اليمني. ردت عليه صفية زغلول: وضع رأسي علي كفك اليسري!
وصدقت صفية زغلول في كلمتها، فعندما صدرت الأوامر بنفي سعد زغلول إلي جزيرة سيشل طلبت أن تصاحبه إلي المنفي، وأدرك الإنجليز أن بقاءها في مصر سوف يكون خطراً عليهم، لأنها ولابد أن تواصل الثورة، فاتصل بها اللورد اللنبي وأبلغها أن الحكومة البريطانية توافق علي سفرها مع سعد زغلول إلي سيشل.
لكنه فوجئ بها ترد عليه قائلة: لقد عدلت عن السفر.. لأن واجبي نحو بلادي أهم من واجبي نحو زوجي.. وسأبقي في مصر لأحاربكم حتي تخرجوا منها!.وهو ما حدث بالفعل وقادت صفية زغلول الثورة أثناء نفي الزعيم سعد زغلول، وكانت نداءات الثورة تصدر بتوقيعها، ثم عاشت حياتها كلها أثناء حياة سعد وبعد وفاته ولا شيء في قلبها وعملها إلا العمل الوطني.
وكانت صفية زغلول تؤمن بشخصية الزعيم سعد زغلول وكفاحه من أجل مصر، وكانت تؤمن أيضاً أنه زعيم الأمة، وعارضت من البداية أن يتولي سعد رئاسة الوزراء، وعندما حضر البعض لتهنئتها بتولي سعد زغلول رئاسة الوزارة 1924.قالت لهم: يجب أن تعزوني.. فقد كان سعد زعيم أمة.. وهو الآن في مكان أقل كثيراً.. ما قيمة رئيس حكومة إلي جانب زعامة الأمة؟!.


وخلال رئاسة سعد زغلول للوزارة لم تتدخل يوماً في شئون الدولة، وكانت ترفض التوسط لأي شخص.
وتقول: أنا أم المصريين جميعاً.. فكيف أفضل ابناً علي ابن؟!.
وعندما توفي الزعيم سعد زغلول رفضت أن تضع علي نعشه الأوسمة والنياشين التي حصل عليها كما كانت العادة. وقالت وهي تبكي: كان سعد يقول لي إن النياشين »تشوكه«.. لفوه بالعلم المصري فهو النيشان الوحيد الذي افتخر به!.
لكن أروع ما في شخصية هذه السيدة العظيمة كان إخلاصها لشريك العمر زعيم الأمة، الذي عندما رحل عن الدنيا باعت كل مجوهراتها واشترت بثمنها حلياً من اللؤلؤ.
وعندما سألوها لماذا قالت: اللؤلؤ.. رمز الدموع!.




التوقيع


فاصبر لكل مصيبة وتجلد *** واعلم بأن المرء غير مخلدِ
فإذا ذكرت مصيبة ومصابها *** فاذكر مصابك بالنبي محمد
من مواضيع أوان الورد في المنتدى :
أوان الورد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-08-2009, 03:53 PM   #2
Winner
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: قلب العالم النابض
المشاركات: 7,838
معدل تقييم المستوى: 0
Winner is on a distinguished road

الجنس: Male

علم الدولة: Egypt
افتراضي رد: أم المصريين صفيه زغلول

تاريخ مشرف
زوره الكثيرون
تحياتى لك نور المنتدى
متألقه دوما
نور السما

من مواضيع Winner في المنتدى :
Winner غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 03-08-2009, 04:09 PM   #3
أوان الورد
من مؤسسي المنتدى
نــــور المنتــدى
 
الصورة الرمزية أوان الورد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: الكويت
المشاركات: 38,451
معدل تقييم المستوى: 1312
أوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond repute

مشاهدة أوسمتي


الجنس: Female

علم الدولة: Kuwait
افتراضي رد: أم المصريين صفيه زغلول

سبحان الله كل زمن اناس
ميرسي نور السما لمروورك الاكثر من رائع
يسلموووووووووووو
التوقيع


فاصبر لكل مصيبة وتجلد *** واعلم بأن المرء غير مخلدِ
فإذا ذكرت مصيبة ومصابها *** فاذكر مصابك بالنبي محمد
من مواضيع أوان الورد في المنتدى :
أوان الورد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-08-2009, 02:20 PM   #4
إنسان
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: انا عالمى
المشاركات: 2,781
معدل تقييم المستوى: 0
إنسان is on a distinguished road

الجنس: Male

علم الدولة: Egypt
افتراضي رد: أم المصريين صفيه زغلول



رحمها الله

شكراً رووز على الموضوع
من مواضيع إنسان في المنتدى :
إنسان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-08-2009, 04:12 PM   #5
أوان الورد
من مؤسسي المنتدى
نــــور المنتــدى
 
الصورة الرمزية أوان الورد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: الكويت
المشاركات: 38,451
معدل تقييم المستوى: 1312
أوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond reputeأوان الورد has a reputation beyond repute

مشاهدة أوسمتي


الجنس: Female

علم الدولة: Kuwait
افتراضي رد: أم المصريين صفيه زغلول

رحمها الله
ميرسي لمروورك
يسلموووووو
التوقيع


فاصبر لكل مصيبة وتجلد *** واعلم بأن المرء غير مخلدِ
فإذا ذكرت مصيبة ومصابها *** فاذكر مصابك بالنبي محمد
من مواضيع أوان الورد في المنتدى :
أوان الورد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-11-2010, 08:18 AM   #6
كاظم مصر
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الرياض
العمر: 33
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
كاظم مصر is on a distinguished road

الجنس: Male

علم الدولة: Egypt
افتراضي تصحيح بعض المعلومات عن صفيه زغلول

أولا مصطفى فهمى باشا هذا كان قاضى محكمة دنشواى التى تعرفونها جيدا
ثانيا حزب الوفد كما تعرفونه من تاريخ النحاس الى اليوم هو فى يد السلطة سواء كانت سلطة الاحتلال الانجليزي وقتها وكلنا يعرف حادث 4فبراير بين الملك فراوق رحمه الله وبين الانجليز حينما دخلوا قصر عابدين وحاصروه بالدبابات لاجباره على تعيين وزارة النحاس الوفدية
ثالثا نفي سعد زغلول كان مجرد تمثيليه ليبعدوه عن الكفاح الوطنى والانجرار خلف الوطنيين الحقيقيين ووضعه فى بوتقة حكومة موالية للانجليز تنفز أوامره بدءا من تحرير او تدمير المرأة
رابعا وهو تكملة للبند السابق: أنها أول امرأة تخلع النقاب فى مصر وقام بتقليدها كل المصريين حينما عاد سعد من المنفى وبعدها جردت نفسها من الثياب تباعا لتصبح متبرجة كليا وطبعا المصريات قلدوها لزعمهم انها ام المصريين، وماذا ننتظر من بنت القاضى الذى حكم بالاعدام على نصف قرية
وهذا السيناريو يتكرر الأن بين أبو مازن والفلسطينيين ولو استمر التاريخ فى ايدي العملاء والصهاينة فسيسطره على أن أبو مازن كان أكبر وطنى دافع عن فلسطين بينما الحقيقة يعرفها المعايشون لها فقط وربما ينخدع بعضنا فالاعلام الان يضلل الجميع وأغلبه فى يد المتصهينين
اعذرونى للإطالة لكننى أحببت أن أوضح شيئا لآمانة التاريخ .وفقنا الله وإياكم لما فيه نفع أمتنا وديننا ومصرنا الحبيبة
كاظم مصر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-11-2010, 09:20 AM   #7
منبع الاحساس
عضوية التميز
راقي الاحسـاس
 
الصورة الرمزية منبع الاحساس
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: ام الدنيا
المشاركات: 3,740
معدل تقييم المستوى: 225
منبع الاحساس has a brilliant futureمنبع الاحساس has a brilliant futureمنبع الاحساس has a brilliant futureمنبع الاحساس has a brilliant futureمنبع الاحساس has a brilliant futureمنبع الاحساس has a brilliant futureمنبع الاحساس has a brilliant futureمنبع الاحساس has a brilliant futureمنبع الاحساس has a brilliant futureمنبع الاحساس has a brilliant futureمنبع الاحساس has a brilliant future

مشاهدة أوسمتي


الجنس: Male

علم الدولة: Egypt
افتراضي رد: أم المصريين صفيه زغلول


رحمها الله

كانت من سيدات مصر العظام

وام المصرين بحق

لن يجود الزمن باْمثالها

شكرا روز على المعلومات القيمة

والجميلة التى تعيدنا لعصور

المصريين الحقيقين

دائما متاْلقة فى طرحك للقضايا

باْنتظار كل جديد ومميز منكى

تحيتى وتقديرى لشخصك الرائع

دمتى فى حفظ الله
التوقيع



كنتى الوحيدة

التى ظللت احافظ على عدم جرحها

رغم كل ما طالنى من
(جراحها)






من مواضيع منبع الاحساس في المنتدى :
منبع الاحساس غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-11-2010, 09:40 AM   #8
أبو أدهم
عضوية التميز
المعتز بدينه
 
الصورة الرمزية أبو أدهم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: طنطا
العمر: 35
المشاركات: 1,764
معدل تقييم المستوى: 45
أبو أدهم is on a distinguished road

الجنس: Male

علم الدولة: Egypt
افتراضي رد: أم المصريين صفيه زغلول

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Winner
تاريخ مشرف
زوره الكثيرون
تحياتى لك نور المنتدى
متألقه دوما
نور السما



زوره الكثيرون ازاى
يعنى مثلا يا نور صفيه زغلول مش هى اللى خلعت الحجاب بدعوى التحرر
ومش هى سبب ان كل اللى كانو وراها تمردون على الحجاب
لو عندك معلومه تثبت بها كذب الروايات يا ريت تجيبها هنا لانى ما قرأتش عنها شىء يخلينى اعتز بها
التوقيع
تواضع فإن فى التواضع رفعه
ولا تكترث لانتقاد هدام
لأنك لو أخذت على عاتقك الرد والتبرير لكل إنتقاد لن تجد وقت للعمل والإبداع

من مواضيع أبو أدهم في المنتدى :
أبو أدهم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقيقة ........الألهه المزعومه لقدماء المصريين عزت رمزى مصر أم الدنيا 6 11-06-2010 10:20 PM
هل نحن المصريين من العرب ؟ ام لا النهر الخالد القسم العام 6 23-07-2009 04:35 AM
اعـــــلام مـــصرية صنعوا المعجزات فى حب مصر " متجدد " هاميس مصر أم الدنيا 18 11-03-2009 12:22 PM


الساعة الآن 08:26 PM.

لمسة العرب لخدمات مواقع الويب المتقدمة